مشاركات ليلى اليوم

Saturday, September 9, 2006


تلاقينا على المجمع

Eve -- المرأة المهجورة
Azmeralda -- ليلى والأقنعة
Sha3'af -- كلنا ليلى
عايزة اتجوز -- أنا مش صفر ع الشمال
Tigress -- أافعلا كذلك
Shaimaa -- التفرقة العنصرية
نوران -- الفيصل نظرة المجتمع..سلبية ام ايجابية
لست أدرى -- كلنا قدها و قدود
لست أدرى -- بقلم صديقة
سوسة المفروسة -- االإشارة حمرا
حلم -- آه يا ليلى
Still breathing -- What feminism is all about.
Nesrena -- Kolna Layla
Nermina -- In All Ways By Maya Angelou
فريدة -- ابنتي العزيزه أرجوكي لا تأتي
أحلامى المبعثرة -- كلنا ليلى
كروان -- نظرية البسكوت بالفانيليا والشطة
كلبوزة هانم -- ظلم و قهر
Hope -- Girlfriends are forever
Epitaph -- محاكمة مرسي
Zenobia -- ثورة الحريم فى القرن الواحد و العشرين
D-ee -- و كلّ علي ليلاه
بنت مصرية -- آدم وليلى.. وضمير المتكلم
بنت مصرية -- يا مخلفة البنات
بطابيط -- شئ يشلللللللللل ...مجتمع عايز اعادة تربية
بعدك على بالى -- "من بالـ "همس" و"اللمس"
الأميرة أوسة -- اوسة و حنفى
أعز الناس -- ليها ضحكه تعدل المايله
ع الحلوة و المرة -- ماهيش كمالة عدد
ارابيسك -- بازل
The invisible -- بفى الاخر كلنا ليلى
أنا واللى حوليا -- بليلي داخل المنزل
Moonlight shadow -- Learning to Coexist
منين أجيب الناس -- كلنا ليلى
بلو روز -- عن أم عماد
Me -- فى الشارع فى المواصلات
Eman m. -- لأنها إمرأة
كلمتين -- كلنا ليلى 1
كلمتين -- كلنا ليلى 2
القهوة العالية -- ليلى امنحوتب كانت أكثر حرية
رانيا يوسف -- أنصفها الاسلام وظلمها من ضيعوه
لا تنتظر أحد -- الخروج للرجل فقط
موزايك -- ستة بيوت ولم أصل إلى بيتي بعد !!!!؟؟؟
حبر أبيض -- أولاد الأصول وبناته
بفالوفا -- كلنا ليلى
Rose -- حدث فى أحد الأيام
engy mosleh -- Kolna laila
Noran -- الفيصل نظرة المجتمع..سلبية ام ايجابي
أم أحمد -- كلنا ليلى
Dancing in the rain -- She is life
لا تنتظر أحد -- حكاية بنت
حلم -- كلنا ليلى.. آه يا ليلى
حلم -- عقد شراء انسانة
انى راحلة -- كلنا فى مصر ليلى
نومينوس هانم -- أنا كمان ما اخدتش
لست ادرى -- ليلى و سوق الحريم
Donzella -- Kolna laila
Hope -- It's man's world
Hope -- Zahira Abdin : A Woman to Remember
Me2 -- كلنا ليلى... رغم أنفي
أعز الناس -- ليها ضحكة تعدل المايلة
نيرفانا -- ليلى بيدها شمعة . اتركوها تنير الحًلم
سلمى صلاح -- الى المكبوتين
شهروزة -- ليلى.....امشى ارجعى عالبيت
Negma -- الست اللي محدش حاسس بيها
Me2 -- ليلى تدعى فاطمة
كلبوزة هانم -- سبع صنايع
القهوة العالية -- ليلى مالهاش دعوة
فريدة -- وليس الذكر كالانثى
Blue rose -- رد على الاستاذ مصباح
ladyofanthrax -- كلنا ليلى
BaTresYa -- من الذى ظلم ليلى
ما لا نهاية--نفسي يكون الرجل رجل والست ست

ردود ليلى

بنت مصرية -- هوامش من "ديرى" ليلى
فريدة -- وبرضوا كلنا ليلى.. احنا أحرار
ست الحسن -- سين وجيم
Epitaph -- عنها أتحدث
ladyofanthrax -- ليلى العاملة
طيارة ورق -- ما لليلى وما عليها
انى راحلة -- تداعبات ليلى
لست ادرى -- استئناف
Me -- ليه كلنا ليلى؟
Me2 -- لا أطالب بالمساواة بل العدل... والفرق شاسع
Zenobia -- Every body hates laila
عصفورة فى الساحة -- منكوش الروح
أرابيسك -- من تداعيات ليلى
ام احمد -- خلوا حريمها تمسكها
بنت سعد -- قولى الذى لا يقال
White wizard -- حين تتكلم ليلى

تعليقات: 13

Blogger Marwa Rakha

http://marwarakha.blogspot.com/2008/10/blog-post.html

October 10, 2008 at 8:20 AM  
Anonymous BaTaBeeT

Mabrook ya banat :)

October 11, 2008 at 12:04 PM  
Anonymous bluerose

منار منجد
كلنا ليلى : أولاد الأصول، وبناته
http://mzgraphics.com/white-ink/?p=14

October 11, 2008 at 12:05 PM  
Anonymous كراكيب نهي محمود

سمعت تلك الكلمة من جدتي ثم سمعت امي تقولها بإيمان شديد بها وها انا ايضا اتحدث عنها الان بذات الايمان واليقين " الولايا غلابه" هكذا اخذتها وتعلمتها لكني للحق لم اظن ان هناك امل من مناقشة هما غلابه ليه طب وهيفضلوا غلابه لحد امتى
المراة - ذلك الكيان الذي يجمع ويحافظ ويضم كل الشتات والحطام لييبقى على اسره وعلى وطن دافئ شوفوا بقى الست لازم تاخد حقها بجد مش حقها بتاع الحركات والعفاريت اللي بيطلعوا في التليفزيون حاطين احمر وازرق وملهمش دعوة بالانوثة خالص وعمالين يقولوا تضرب جوزة بطوبة - ولا تسافر براحتها وتتاخر بره البيت للفجر الراجل لازم يطبخ وكل الكلام الفارغ ده
لازم تكون في هيئات حقيقه تعلم الست وتحسن مستواها الاجتماعي وتخليها واحد صحيح مستقل يقدر في اسوء الظروف يقف على رجله من غير ما يتسول او يتهان او حتى يسرح

October 11, 2008 at 12:05 PM  
Anonymous zorooo

اجمل ليلى هي التى لا تتكلم بفمها او بعينيها
اجمل ليلى هي التى تتكلم بقدميها وهي ترقص مع التانجو

October 11, 2008 at 12:06 PM  
Anonymous ياسمين حميد

مبروك
فكرة رائعة بحق
علمت بأمر المدونة من مدونة
mysteriouseve

وحقاً:
كلنا ليلى

October 11, 2008 at 12:07 PM  
Anonymous sahar

انا معاكم في الحملة دي

October 11, 2008 at 12:12 PM  
Anonymous بعدك على بالى

المراة - ذلك الكيان الذي يجمع ويحافظ ويضم كل الشتات والحطام لييبقى على اسره وعلى وطن دافئ

الله عليك ياكراكيب .. بجد روعة تعيق (بوست) يجنن

October 11, 2008 at 12:13 PM  
Anonymous Яαgιи Яαvєи

أنا شايف ان فيه حريم في ال"كالت" ده بتقول كلام كويس لكن الغالبيه للأسف بيخلّوا شكلهم أي كلام.

I had to do say something about it. So ladies eb2y go check my posts.

http://lifepainting.blogspot.com

October 11, 2008 at 12:14 PM  
Anonymous Aroub Ameen Soubh

شرقيات



أنا و أنتن و هن
نحن بنات حواء
نحن اللواتي نسكن هذا الجزء من الأرض
نستقبل الشمس أولاً
ولكن بنوافذ مغلقة....
نحن الشرقيات
نساء نشبه في الشكل أمنا حواّء...
أمهات...محبوبات ....زوجات ...
متعلمات , أميّات ... أو عالمات ...
عاملات ....معلمات,
معلمات , معلمات...
بأجر أو بأجر قليل أو حتى بلا....
بعضنا حرٌّ و كثيرات مضهدات...
نحن الشرقيات
نربي ذكورنا على الإضطهاد
و بناتنا على الخوف
نغذي في أولادنا نزعة الإستعباد
وفي بناتنا الخضوع
ثم نطلب الرحمة من الأسياد
أيتها الشرقيات
إفتحوا النوافذ للشمس
و انسوا ذلّ الحاضر و الأمس
إبنوا جيلا مختلفا
رجلا يقدر الأنثى , أماً...حبيبة
أختا ...و زوجة
شريكةً و طليقة
وإمرأة حرة لا مقهورة
معطاءةٌ غير مجبورة
متعلمة فخورة



عروب صبح

October 11, 2008 at 12:15 PM  
Anonymous Aroub Ameen Soubh

كثير من الحب
قليل من الحرب
هذا ما نريده

October 11, 2008 at 12:16 PM  
Anonymous Su, صوصو

العلاقة ما بين الرجل والمرأة

المرأة امرأة والرجل رجل،

من خبرتي البسيطة في هذا العالم ، ورحلاتي بين قارات الكرة الأرضية، وجدت العلاقة بين الرجل والمرأة تتصارع حول مفهومي مدرستين

مدرسة عمرها الحضاري وخبرتها البشرية لا تتجاوز مئات السنين تكون العلاقة بينهما مبنية على فكرة الصراع بين الأضداد،

وبين مدرسة عمرها الحضاري وخبرتها البشرية بآلاف السنوات تكون العلاقة بينهما مبنية على فكرة التكامل بين الطرفين،

لنثـّبت شيء من البداية لا الرجل يستطيع أن يستغني عن المرأة ولا المرأة تستطيع أن تستغني عن الرجل، من أجل على الأقل استمرارية الجنس البشري في هذا الكون.

فأيهما أكثر جمالا واستقرارا للعلاقة بينهما أن تكون العلاقة مبنية على فكرة الصراع بين الأضداد تماما أم فكرة التكامل بين الطرفين تماما أم التمازج ما بين المفهومين؟

أنا أظن كلما كانت العلاقة أقرب إلى فكرة الصراع بين الأضداد كانت علاقتهما أكثر عصبية وأكثر تعاسة وأكثر أنانية بين الطرفين،

وكلما كانت العلاقة أقرب إلى فكرة التكامل بين الطرفين كانت علاقتهما أكثر صحـّية وأكثر سعادة وأكثر عاطفية بين الطرفين.

فما رأيكم دام فضلكم هل نعمل على نشر فكرة الصراع بين الأضداد أكثر فائدة؟ أم نعمل على نشر فكرة التكامل بين الطرفين أكثر فائدة؟

فعلى طول قام أحد أنصار فكرة الصراع بين الأضداد والمتخفـّين تحت عباءة التكامل نفاقا، وأحب أن يـُحرجني وسأل فما قولك في تعدد الزوجات إذن؟

فقلت له دعني أعتبرك ممثل العلمانيين والليبراليين والمتغربين ونصيري حقوق الإنسان الغربية وممثل جمعيات حقوق المرأة المستغربة والديمقراطية الغربية في الرد على سؤالك البريء جدا جدا وكما يقول المثل لديهم دعني أكون ممثل الشيطان في ردي

كل ما أقرأه لمن اعتبرتك ممثل لهم مبني على تفسيرات فرويدية جنسية بحتة ومنطلقة منها في تفسير كل شيء يتعلق بنا لجلد وتحقير وتسفيه كل ما هو نزيه وعفيف وملتزم عندنا

لماذا لا أريحهم وأفكـّر مثلهم ونتكلم بصراحة ما الخطأ في ذلك؟ لنرى إلى أي نتيجة سنصل حينها

في الحقيقة الزواج وتعدد الزوجات ضد مصلحة الرجل وضد حريته وضد تفريغ شهوته مثل ما يرغب

والرجل من وجهة نظري في الحقيقة هو عدو الزواج والتعدد وليس المرأة

لماذا أتزوج أصلا إن كنت أستطيع الحصول على ما أريد مجانا؟

ألا تظنوا أنه من الغباء أن أتزوج إن كنت أستطيع الحصول على أي شيء مجانا؟

العلاقة بدون زواج أرخص بكثير من أرخص الزواجات تكلفة؟ فلماذا أتزوج الأولى أصلا إذن بالله عليكم؟

فموعد وعشاء وسينما وربما رحلة صغيرة وانتهينا، كم سيكـّلف كل ذلك؟ وفي الحالتين كما يقولوا ونضحك به على بعض باسم الحب والعواطف وبقية الاسطوانة المشروخة

من يضمن حقوق من، و الرجل بشكل عام عينه زايغه مثل ما يقول المثل فشكرا لمن ترضى وتفتح له الطريق

فطبيعة الرجل النفسية بشكل عام مبنية أكثر على الشيء الملموس وهذا يتطلب عليه أمور أكثر لإشباعه

أما طبيعة المرأة النفسية بشكل عام مبنية على العواطف وهذه تشبعها العاطفة أكثر على حساب الملموس

ما رأيكم يا معشر الرجال؟ وما رأيكم يا معشر النساء؟

فلا تظلموننا بقفص الزوجية إن كان للأولى أو الثانية أو الثالثة أو الرابعة ودعونا نتنقل بينكم بدون أي قيود خصوصا وأن قلب الرجل فيه أربع تجاويف وبعضهم ربما أكثر، وثقي إنه يصدقك القول عندما يقول لك مكانك في قلبه لا ينافسك فيه غيرك

ولتحيا منظمات حقوق المرأة المستغربات نصيرات مدرسة الصراع بين الأضداد ومناضلاتها الأشاوس،

فالأمر أولا وأخيرا لك يا حواء كيف ترغبين أن تكون هذه العلاقة؟

وكما قال الشاعر نزار قباني

إني خيرّتك فاختاري...........مابين


أو اطلعي على التقديم لهذا الكتاب لامرأة ألمانية تطرح الموضوع من زاوية أخرى

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C35508BE-7B03-4A89-AF18-9C6B4613DCDF.htm

فما رأيكم هل تفضلوا صراع بين الأضداد أو التكامل بين الطرفين؟

October 11, 2008 at 12:17 PM  
Anonymous QueenAlyaa

Hi, I would love to join your list. How can I do that?

http://ghawayesh.blogspot.com/

October 11, 2008 at 12:18 PM  

Post a Comment

روابط لهذه التدوينة:

<< الصفحة الأولى

Designed by Bent Masreya 2006
hit counter